السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبتي الكرام احببت ان انقل لكم بعض الفائده فيما يلي فأقول:
إن في ظروف التشغيل العادية المفروض أن غازات العادم تخرج من الشكمان بدون لون، ولكن هناك ثلاثة أنواع من غازات العادم تخرج من شكمان السيارة في حالات معينة كل منها له لون مختلف عن الآخر، ومن خلاله يمكن تشخيص حالة المحرك: إذا كان لون العادم أبيض مستمر مع حالات التشغيل العادية وفي جميع الظروف، فهذا دليل على أن هناك تسرب لمياه التبريد إلى غرفة الاحتراق وتخترق معه، وإذا كان لون العادم رمادي فاتح يميل إلى السواد فهذا دليل على احتراق كمية كبيرة من الوقود في غرفة الاحتراق مما يدل على احتياج الكربراتير للضبط ً (ضبط الوقود مع الهواء)، وإذا كان لون العادم أزرق سماوي فذلك دليل على أن هناك احتراق لزيت التزييت في غرفة الاحتراق، وهو دل على احتياج المحرك للإصلاح.
إن في ظروف التشغيل العادية المفروض أن غازات العادم تخرج من الشكمان بدون لون، ولكن هناك ثلاثة أنواع من غازات العادم تخرج من شكمان السيارة في حالات معينة كل منها له لون مختلف عن الآخر، ومن خلاله يمكن تشخيص حالة المحرك: إذا كان لون العادم أبيض مستمر مع حالات التشغيل العادية وفي جميع الظروف، فهذا دليل على أن هناك تسرب لمياه التبريد إلى غرفة الاحتراق وتخترق معه، وإذا كان لون العادم رمادي فاتح يميل إلى السواد فهذا دليل على احتراق كمية كبيرة من الوقود في غرفة الاحتراق مما يدل على احتياج الكربراتير للضبط ً (ضبط الوقود مع الهواء)، وإذا كان لون العادم أزرق سماوي فذلك دليل على أن هناك احتراق لزيت التزييت في غرفة الاحتراق، وهو دل على احتياج المحرك للإصلاح.