بسم الله الرحمن الرحيم
[size=21]بعد التحية والسلام أخواني الأعزاء
بعض السيارات يشتكي أصحابها من أرتفاع حرارتها ولايعرف السبب
حتى بعد قيام تغير كل قطع نظام التبريد ورديتر بلف ليات ماء مروحة وتماتيك المروحة وزنبلوف غطاء رديتر وزن جربكس .....الخ
ومع ذلك يشكو من أرتفاع حرارة سياراته
إذن المشكلة هي في وجه رأس المحرك فيه تنسيم يسبب أرتفاع الحرارة 100 %
ومن أجل توفير المال والجهد عليك
وبدل فك راس المحرك وتغير الوجه ودفع أموال طائلة
بأمكانك معالجة المشكلة بــ 5 ريالفقط وتنتهي المشكلة بإذن الله تعالى
المطلوب منك أن تفتح غطاء الرديتر صباحاً والسيارة باردة وتشغيلها حتى تصل لدرجة حرارة التشغيل العادية
أو 10 دقائق تكون شغالة والغطاء مفتوح والماء (فل) يعني مليان للأخر وراقب فتحة الرديتر إذا وجدت فقاعات ماء صغيرة وقليلة تظهر بعد فترة وفترة لمدة 15 دقيقة متواصلة
أحياناً تكون الفقاعات طبيعية أول 5 دقائق وتنقطع بعدها
أما إذا أستمرت لأكثر من ربع ساعة فتأكد يقيناً بأن وجه رأس المحرك لديك فيه تنسيم للضغط
الحل هو مادة تباع في البناشر أو محلات زينة السيارات ومنها أنواع كثيرة ولكن مفعولها واحد وهو سد وإصلاح الشقوق في منظومة التبريد تتكون من خليط
من السيراميك الصناعي والنحاس ومواد أخرى
وهي تسد مناطق التهريب سواء كان من :
من وجه الراس
من طباتالرديتر والمحرك
[center]من ليات وخراطيش الماء
من طرمبة الماء
من رديتر المكيف الحار تحت الطبلون
بعض السيارات يشتكي أصحابها من أرتفاع حرارتها ولايعرف السبب
حتى بعد قيام تغير كل قطع نظام التبريد ورديتر بلف ليات ماء مروحة وتماتيك المروحة وزنبلوف غطاء رديتر وزن جربكس .....الخ
ومع ذلك يشكو من أرتفاع حرارة سياراته
إذن المشكلة هي في وجه رأس المحرك فيه تنسيم يسبب أرتفاع الحرارة 100 %
ومن أجل توفير المال والجهد عليك
وبدل فك راس المحرك وتغير الوجه ودفع أموال طائلة
بأمكانك معالجة المشكلة بــ 5 ريالفقط وتنتهي المشكلة بإذن الله تعالى
المطلوب منك أن تفتح غطاء الرديتر صباحاً والسيارة باردة وتشغيلها حتى تصل لدرجة حرارة التشغيل العادية
أو 10 دقائق تكون شغالة والغطاء مفتوح والماء (فل) يعني مليان للأخر وراقب فتحة الرديتر إذا وجدت فقاعات ماء صغيرة وقليلة تظهر بعد فترة وفترة لمدة 15 دقيقة متواصلة
أحياناً تكون الفقاعات طبيعية أول 5 دقائق وتنقطع بعدها
أما إذا أستمرت لأكثر من ربع ساعة فتأكد يقيناً بأن وجه رأس المحرك لديك فيه تنسيم للضغط
الحل هو مادة تباع في البناشر أو محلات زينة السيارات ومنها أنواع كثيرة ولكن مفعولها واحد وهو سد وإصلاح الشقوق في منظومة التبريد تتكون من خليط
من السيراميك الصناعي والنحاس ومواد أخرى
وهي تسد مناطق التهريب سواء كان من :
من وجه الراس
من طباتالرديتر والمحرك
[center]من ليات وخراطيش الماء
من طرمبة الماء
من رديتر المكيف الحار تحت الطبلون
ولاتحتاج لألغاء ليات الماء المتجه للرديتر المكيف الحار بعد اليوم
وأشهر هذه المواد هو من أنتاج شركة عملاقة
متخصصة في هذه الأمور
شركة[size=29] ABRO
وهذه بعض منتاجاتها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
النوع المفضل لدي ومجرب على أكثر من سيارة هو النوع الأول بـ 5 ريال مجربه شخصياً من 10سنوات على أغلب سياراتي التي أستخدمتها وكانت النتيجة ممتاااااازة حتى بعت بعضها والبعض الآخرلازال في الخدمة ولا تشكو من مشاكلمتخصصة في هذه الأمور
شركة[size=29] ABRO
وهذه بعض منتاجاتها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وبأمكانك أيضاً وضع هذه المادة حتى وإنلم يكن لديك
مشكلة في نظام التبريد للسيارات التي تعدى ممشاها فوق 180 ألف كيلو كخطوة أحترازية قبل وقوع
المشكلة وتفاقم الأمر فهي تعتبر كخطدفاع أولي
ملاحظة مهمة جداً جداً
هذه المادة تنفع فقط لمن لديهم تنسيم خفيف فقط
أما من يفتح غطاء الرديتر ويشغل السيارة صباحاً
ويفووور الماء من الرديتر بسرعة فهذا يجب أن يفتح
المحرك في ورشة ويصلح العطل لأن المادة لا تسد الشقوق التيتتعدى 2 سم بالكثير .
ويفووور الماء من الرديتر بسرعة فهذا يجب أن يفتح
المحرك في ورشة ويصلح العطل لأن المادة لا تسد الشقوق التيتتعدى 2 سم بالكثير .
ومن رأي الشخصي أنيضع هذه المادة قبل الذهاب
للورشة لعل وعسى أن تكفيه الخساير
وعلى قولة المثل
أما لقحت ولا ما ضرها الجمل
وتمنياتنا بالتوفيق للجميع
[/size][/size][/center]وعلى قولة المثل
أما لقحت ولا ما ضرها الجمل
وتمنياتنا بالتوفيق للجميع